-->
mawdoo3i-inf                                 mawdoo3i-inf

افضل انميات في العالم حتي هذه اللحضة




مرحبًا بكم اعزاءي متابعي مدونة AOS-information اليوم موضوعنا مميز إلى أقصى حد، فاليوم سنقتنص منIMDB أثمن كنوزه على مر الزمان. فـIMDB يُعتبر الموقع الأشهر عالميًّا في تقييم الأعمال السينمائية والمُتلفزة. وأبرز ما يميزه هو كونه صائغًا لقائمة تحوي أفضل 250 عمل فني سينمائي أو مُتلفز منذ فجر صناعة الفنون المرئية. ولأن القائمة تحوي مزيجًا بين الأفلام، المسلسلات، والأنميات؛ فاقتنصنا لكم منها قائمة بأفضل 30 أنمي على الإطلاق. قائمة تجمع بين بدائية الرسم تارة، وجودة الحبكة أخرى. تنقلنا إلى عوالم خيالية ساحرة، ومستنقعات شريرة آسنة. لذا تمسكوا بالسفينة جدًا، فالآن سنشرع في رحلة سريعة وممتعة إلى الأفق الأبعيد!  

*ملاحظة: جميع الأنميات التالية موجودة بقائمة الـ TOP250 بالفعل، لكن أعدنا ترتيبها حسب التقييم العام لكل أنمي على حدى بالموقع.

1 – Fullmetal alchemist brotherhood:

– التقييم:  9.1

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
يدلف الشوارع برداء أحمر، ملابسه مميزة، وشعرة صفراء نافرة من رأسه بقوة. وبجواره رجل مدرع يتلفت يُمنى ويُسرى وهو يترجى رفيقه القصير بأن يغيروا وجهتهم بسرعة. كان هذان «إدوارد» و«ألفونس»، الأخوان إلريك الذان يطويان الأرض بحثًا عن حجر الفلاسفة. لكن لماذا؟ كي يعيد إد أطرافه المسلوبة ويعيد ألفونس جسده المُسطى عليه من قبل كيان سلطوي يُسمي نفسه (الحقيقة!). فظهر ذلك (الحقيقة) لهم عندما خرقا محرمات الخيمياء وقاما بالتحويل البشري لإعادة أمهما الميتة إلى الحياة. ففي عالم يموج بالظلام الممثل في سطوة جيش «أمستريس» من جهة، وبالضياء الممثل في محاولات مستميتة لرد المظالم، يسير الأخوان إلريك بحثُا عن الخلاص. فهل سيجدان ذلك الحجر؟ بل أستسير بهم الأقدار نحوه من الأساس؟ هذا ما ستعلمه عندما تتابع الخيميائي المعدني الكامل: الأخوية.

2 – Death Note:

– التقييم:  9.0

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
«ياغامي لايت» فتى يافع بالثانوية لديه وجهة نظر غريبة للعالم. فيرى أن الحياة قميئة والعالم سيكون أفضل إذا تكرم ملك الموت وحصد رؤوس كل أشباه البشر الذين يطوقوننا من كل جانب. في لحظة يأس شديدة تهبط إليه من السماء مفكرة تنص بوضوح على: إذا كتبت فيها أسم شخصٍ ما، يموت ذاك الأخير بعد 40 ثانية بسكتة قلبية! مُثير أليس كذلك؟ من هنا قصتنا تبدأ. الكاتب نسج حبكة بوليسية محكمة، وقوّض عقل القارئ بشدة مما جعله عاجزًا عن مُجاراة التلاحم الفكري المهول لآلاف الأفكار والفِخاخ المعقدة بين الشخصيات وبعضها. فرض ديث نوت سطوته بقوة على مجتمع الأوتاكو وبات في مصاف الأنميات ذات التقييمات الأولى عالميًّا. بل ويتم ترشيحه كمدخل رحب لعالم الأنمي والمانجا الفسيح.

3 – One Punch Man:

– التقييم:  9.0

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!

بكلمة واحدة يقضي على جميع منافسيه! هذه ببساطة قصة «سايتاما» الذي صعد من الصفر حتى بات الرجل الأقوى على كوكب الأرض، وأحد أعتى الأبطال المكلفين بحمايته. لكن سخرية القدر حالت دون ذلك، فهو لا يهتم بكونه بطلًا. وعندما اهتم عقب نصح تلميذه «غينوس»، لم يعترف العالم به كواحد. فبين هذا وذاك تحدث العديد من المواقف الكوميدية الممزوجة بالقتالات المتقنة الرسم والفائقة الحماس. ون بانش مان ينقلك من حالة شعورية لأخرى في ثوانٍ. حتى تكاد تشعر أن الكاتب لا يفعل شيئًا إلا جعلك متسمرًا أمام الشاشة، تأكل بنهم، وتنظر بذول للقوة الغاشمة المُتجسدة أمامك. وجبة خفيفة من 12 حلقة ستُنهيهم في جلسة واحدة بكل تأكيد.

4 – Cowboy Bebop:

– التقييم:  8.9

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
في 2071، أي بعد مرور حوالي 50 عامًا منذ أن اصطدمت «بوابة النقل الفضائي» بالأرض، مما جعلها غير قابلة لإيواء الأجناس الحية. لذلك شرع البشر في استيطان الكواكب الصخرية المُحيطة، مما أدى لبزوغ وازدهار المنظمات الإجرامية بكثافة. فنظمت الحكومة عقود عمل شرعية تستخدم فيها (صائدي الجوائز) لمطاردة، والقبض على المجرمين، وأصبح يُطلق عليهم (رُعاة البقر – Cowboys». «سبايك» وأصدقاءه يجوبون بمركبتهم (بيبوب) العالم بحثًا عن جوائزهم المنتظرة. أثناء ذلك يلج الفريق أبوابًا تنقلهم إلى مواقف تجعل من ماضيهم المؤلم حاضرًا متجسدًا، ومنه تتصاعد الأحداث بقوة. ما هو ماضي سبايك؟ وكيف سيؤثر على حاضره ومستقبله؟ هذه هي متعة غموض كاوبوي بيبوب!

5 – Shingeki no kyojin:

– التقييم:  8.8

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
يومًا ما طفقت مخلوقات عملاقة في دهس، قتل، وأكل البشر. يدمرون المنازل ويهدمون الحضارات أينما وُجِدت. أُطلق عليهم «العمالقة»، ويوم ظهورهم كان بداية تقويض غرور الإنسان. بنى البشر ثلاثة أسوار لتحميهم من بطش العمالقة، وبالفعل عاشوا فترة طويلة بأمان. حتى أتى اليوم الذي تم فيه كسر أحد تلك الأسوار وباتت البشرية في خطر الانقراض من جديد. يشهد بطل الأحداث «إيرين» أمه تؤكل إثر الحادث الأخير، فيأخذ على عاتقه مهمة قتل جميل العمالقة عن بكرة أبيهم. لكن يكتشف إيرين أن الحياة أعطته قدرة ما تتأرجح بين كونها شجرة من النعيم مرة، وشعلة من الجحيم أخرى. فبها يمضي البطل في تحقيق عهده الذي قطعه على نفسه منذ كان طفلًا متأرجحًا بين كليهما. قصة تستحق المتابعة بكل تأكيد.

6 – Steins;Gate:

– التقييم:  8.7

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
عالِم شاب مجنون في طريقه إلى مؤتمر أحد الأشخاص الذين يدعون بأنهم اكتشفوا سر السفر عبر الزمن، بل وصنعوا آلة لتحقيق ذلك. تتغير الأحداث ويجد أمامه جثة مُدماة لفتاة ذات شعر أحمر، مُلقاة على الأرض. بفيبعث رسالة لصديقه بأنها قُتلت، لكن يجتاحه ألم ذهني شديد ويجد نفسه بالماضي! فيكتشف أن الـ«الميكروويف المحمول» الذي كان يعمل عليه هو ورفاقه، لهو أداة لإرسال رسائل إلى الماضي. فبذلك بدأ العالِم في تغيير مسار الماضي، الحاضر، والمستقبل. ليس له فحسب، بل له ولجميع أصدقاءه. فمنظمة «سيرن» الشريرة التي استطاعت تحقيق السفر عبر الزمن بالمستقبل علمت بخططهم وأرسلت خلفهم أُناس ليتعقبوهم. وفي خضم كل هذا تنكشف الكثير من الألاعيب العلمية في مغامرة متسارعة للبقاء على قيد الحياة.

7 – Dragon Ball Z:

– التقييم:  8.8

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
وهو الجزء الثاني من سلسلة دراغون بول الشهيرة والتي تحكي عن قصة «غوكو»، ذلك الفتى ذو الذيل الذي يطمح للحصول على كرات دراغون بول الـ7 سويّة وإيقاظ التنين «شين لونج – Shenlong» ليحقق له أمنية واحدة فقط. يستعد البطل لرحلة شاقة للحصول على تلك الكرات، فيشرع في التدريب القاسي والاتفاق مع الفتاة «بولما» كي تشاركه مسعاه. وبينما هذا يحدث، هناك آخرون يُريدون تحقيق نفس المأرب لأهداف خاصة شريرة. أثناء المغامرة يلتقيان بالعديد من الكائنات والأشخاص الذين يُشاركانهما الطريق نحو لحظة تجميع الكرات السبع في مكان واحد. قتالات تحدث، ومصائر تتقاطع، ففي النهاية يُعتبر دراغون بول من الأنميات الشبابية، الشيقة والحماسية إلى أقصى حد.

8 – Hunter x Hunter:

– التقييم:  8.8

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
يسعى «جون» للوصول إلى أبيه الذي تركه يتربى وحيدًا على جزيرته الأم، ثم مخر عباب السماء بحثًا عن المدلول النفيس لكلمة (صياد). وأثناء رحلة جون تلك تعرّف على ثلاثة أصبحوا رفقاء دربه أينما ذهب، لكن واحد فقط من صار مثل أخيه، وهو «كيلوا». يجد الثنائي نفسه يدخل في مغامرات جديدة أكبر من حجمه، لكن الرغبة في الارتقاء تجعله يدخلها بروح متحدية. هانتر عمل فني متكامل الأركان يناقش فيه الكاتب عدة قضايا بشكل سلس ومتزن. قضايا أخلاقية، قضايا نفسية، بل وقضايا فلسفية. والمميز في كل ذلك أن كل تلك النقاشات لمنغمسة في قلب الأحداث بشكل يجعل تدارك العظة عند ذروة الأحداث لأمرًا عظيمًا جدًا. أنمي يجمع بين المتعة، الخيال، والفلسفات الواقعية المؤلمة. توجاشي حقق بالفعل شيئًا جعله في مصاف العباقرة، وسيظل في مكانته طالما ظل هانتر آسرًا لقلوب الأجيال المتوالية.

9 – Code Geass:

– التقييم:  8.7

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
تدور أحداث الأنمي في بريطانيا، حيث تتحدث القصة عن الفتى «لولوش» الذي يريد إرجاع حقه المسلوب من قبل عائلته الجشعة. فيومًا ما جُرِد من حقه في ملك بريطانيا وبات من وقتها هو وأخته يعيشان بحرية نعم، لكن تحت وطأة التقلبات المزاجية لمغتصبي الحقوق. تلتقي في يوم ما فتاة غامضة بالبطل وتعطيه قدرة تُخضع أي أحد لرغبته دون نقاش. وبها يشرع في وضع خطة محكمة لجعل الأمور تعود إلى نصابها مرة أخرى. أنمي ممتع تم مزج التناقضات النفسية، بالفلسفات السلطوية، بالواقع المتقلب بشكل جعله في مصاف الأنميات ذات الطابع الفلسفي الحماسي النادر في صناعة الأنمي.

10 – Berserk:

– التقييم:  8.7

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
مُتلحفًا بالسواد، يمرق «جاتس» بين جموع الناس بخفة حاملًا سيفًا عظيمًا على ظهره، بينما عينه اليُسرى ترى ما لا تراه قرينتها العوراء، ساعيًا خلف الظلام. يحكي الأنمي قصة ذلك السياف الأسود الهائم على وجهه بحثًا عمّن دمر حياته منذ كان يافعًا وأجبره على الانضمام إلى جماعته المريبة من الأشخاص ذوي القدرات الخاصة. هدف جاتس هو الثأر من «جريفث» والعودة بمحبوبته إلى رشدها. وفي خضم تلك الرحلة تحدث الكثير من التقلبات للبطل ويلتقي بالعديد من الشخصيات التي ستشاركه مغامراته المتجهة مباشرة إلى قلب الجحيم. والجدير بالذكر أن الأنمي بنسختيه القديمة والحديثة، لا يرقى أبدًا إلى مستوى المانجا. فالمانجاكا فنان مُبدع ينحت أرصن اللوحات الفنية وأشدها قتامة. فنصيحة، ولّوا المانجا انتباهكم.

11 – Monster:

– التقييم:  8.7

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
طبيب أعصاب ينقذ حياة طفل من الموت بسبب رصاصة اخترقت رأسه بينما كان هناك سطو إجرامي على منزل عائلته. يخرج الطبيب «تينما» من غرفة العمليات يتصبب عرقًا وهو سعيد جدًا بعمله الإنساني هذا. لكن لم يعلم أن ذلك العمل لَشارة بدء نبيلة لأعمال خبيثة بالمستقبل من قبل الشخص الذي أنقذه ذاته. فيعقد العزم على الوصول لذلك الفتى والنيل منه قبل أن يريق المزيد من الدماء ويزهق المزيد من الحيَوات. ملحمة بوليسية-نفسية تناقش مبادئ الشر وكيف لها أن تتبلور لتكون جزءً متأصلًا من الطبيعية الإنسانية المتطورة. حبكة تستحق وقفة بين فترة والأخرى لتقييم مبادئ الذات وكيف لها أن تتأثير بهذا الشكل البالغ والسريع. حقًا يستحق المشاهدة.

12 – One Piece:

– التقييم:  8.7

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
دفن أحد أشهر قراصنة البحار أثمن كنوزه (الون بيس) في مكان بعيد جدًا ومحفوف بالمخاطر من كل حدب وصوب. وللوصول إليه يجب على البحارة الجريئين عبور الطريق البحري الخطير المعروف بـ«جراند لاين». «لوفي» بطل الأحداث، وهو صغير أكل واحدة من فواكه الشيطان التي تعطي أصحابها قدرات مختلفة في عالم القصة، فاكهة لوفي أعطته القدرة على تحويل جسده إلى لمطاط يستطيع استخدامه كيفما يشاء. وبجانب بتلك القدرة جمع لوفي طاقمه الصغير ذو الأفراد أصحاب الطبائع والتواريخ المختلفة. لكن المتفقون على شيء واحد، أن جميعهم أصدقاء، وجميعهم يحلمون بأن يجدوا الون البيس المفقودة وجعل لوفي زعيم القراصنة الجديد. رحلة مليئة بالمغامرات بين الأمواج والقراصنة بشتى أنواعهم، فبكل تأكيد تستحق المتابعة.

13 – Clannad: After Story:

– التقييم:  8.7

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
وهو الجزء الثاني من أنمي Clannad الذي يحكي عن «أوكازاكي تومويا» الذي يتسكع مع «سونوهارا»، هاربين من الحصص المدرسية كل يوم. تومويا لديه أب سكير ومُهمل، فلذلك غالبًا ما يبيت عند صديقه هربًا منه. يقابل تومويا فتاة صغيرة تنتحتب منفردة، كانت «فوروكاوا ناغيسا»، البطلة الأخرى للأحداث. فتاة هادئة، خجولة، وتريد فعل الكثير لكن خجلها يحول بين آمالها وأرض الواقع. لذلك يقرر مساعدتها في تحقيق حلمها الذي ينطوي على إعادة إحياء نادي الدراما بالمدرسة. وسرعان ما تنضم إليهم 4 فتيات. فتتكون علاقة صداقة بينه وبين الـ5 فتيات. ينخرط تومويا أكثر في حياتهم الشخصية، عالمًا بمشاكلهم الخاصة، ومُحاولا بقدر الإمكان حلّها. البداية قد تبدو بسيطة، لكن النهاية لجدّ عبقرية.

14 – Neon Genesis Evangelion:

– التقييم:  8.6

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
«الأنمي الشديد العبقرية الذي بدأ بداية مخيبة للآمال»، هذا ما قد يقوله البعض واصفًا هذا العمل الفني. فالعمل يحكي عن «شينجي»، ذلك المراهق الذي يبغض أبيه لتركه إياه والعمل في مؤسسته التي تصنع روبوتات عملاقة لتصد بطش كائنات فضائية غازية. وتلك الروبوتات لا تُقاد إلا بمراهقين فقط، وهنا يُجبر الأب أبنه على قيادة إحداها. ثم تبدأ الصراعات النفسية الداخلية في التصاعد والتأجج داخل رأس البطل وحده. فيُعطينا الأنمي عبر الأحداث عِظات وعبر ودلائل مباشرة عن مكنون الذات البشرية وكيف لها أن تتطور بشكل سلبي في ظل وجود محفزات مناسبة لذلك. ستشاهدون عملًا مكثفًا ومرهقًا ذهنيًّا، لكن لا تنزعجوا، فبين هذا وذاك المتعة تكمن!

15 – Rurouni Kenshin:

– التقييم:  8.6

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
في نهاية عصر الـ«باكوماتسو» عاش سفاح عديم الرحمة: «باتوساي». لكن يختفي فجأة والثورة اليابانية في ذورتها. وبذلك عاشت البلاد في أمان وسلام لـ10 سنوات، ومازال ذكر أسمه يبعث الرعدة في القلوب. يعود السفاح مرة أخرى كسيّاف نبيل يُدعى «كينشين»، آخذًا على نفسه عهدًا بمساعدة الجميع وبدء حياة جديدة للتكفير عن ذنوب ماضيه. تصادق على الكثيرين واكتسب سمعة طيبة، لكن الحياة لم تكن منصفة له على الدوام. فأرسل له القدر أجزاء مبعثرة من ماضيه جعلته في خيار صعب، أيعود لأيام القتل بدم بارد لحماية الأبرياء؟ أم يتخذ طريقًا شاقًا للفوز بنُبل؟ القليل من الخيارات، والأقل من صفاء الذهن. وبالمنتصف يقبع المجهول.

16 – Samurai Champloo:

– التقييم:  8.6

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
أحد أشهر الأنميات الملحمية عن أعرق فنون القتال اليابانية: فن الساموراي. الفتاة «فو» تعمل نادلة بمقهى لتقديم الشاي، وفي مرة سكبت بالخطأ مشروبًا على أحد الزبائن الذي ينتمي لإحدى جماعات الساموراي. فبدأ بالتحرش بها، وهنا تنادي مستنجدة على «ميوجن»، أحد الساموراي بالمقهى، فيهب الأخير لمساعدتها. وبينما القتال يصل لذروته يدخل المقهى ساموراي جديد، وهو «جين»، فاعتقده ميوجن من الأعداء وهبّ لمحاربته، لكن القتال انتهى بقتلهم لأبن قاضٍ ما بالصدفة. مما جعلهما يخضعان لجلسة إعدام حتمية. فأنقذتهما فوو وأذعنا لها بالحماية حتى تتم مسعاها في الوصول للساموراي ذو رائحة أزهار الشمس. طريق ذو هدف ثابت وشخوص متغيرة. فمن ذلك الساموراي الغامض؟ ولماذا فوو تبحث عنه حثيثًا؟ حسنًا، تابع لتعلم.

17 – Ghost in the Shell : Stand Alone Complex:

– التقييم:  8.6

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
وهو مسلسل أنمي من ضمن سلسلة الأفلام والأنميات المقتبسة عن والساردة للقصة الأصلية الخاصة بفيلم الأنمي «Ghost in theShell»، إنتاج 1995. تدور الأحداث في عصر صارت في التكنولوجيا عماد كل شيء بشكل حيوي جدًا، حتى في سلك الشرطة. فالبطلة شرطية روبوتية بالكامل تقوم بأصعب المهمات وترمي نفسها إلى التهلكة حرفيًّا، ببساطة لأنها قابلة لإعادة التصليح. لكن يبقى بداخلها هاجس مُلح بأنها لا تنتمي إلى هنا وأن كل شيء نُسج حولها لكذبة محكمة. لم تعلم أن السر خلف تلك الهواجس الغريبة لهو أعظم بكثير مما تتصور؛ فلن يمس ذاتها الفردية فحسب، بل سيسلط الضوء على مفهوم نفسي مُعيّن خاص بالأمراض الفصامية، خالقًا ملحمة نفسية مكثفة وخالدة في تاريخ صناعة الأنمي.

18 – Boku dake ga inai machi:

– التقييم:  8.6

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
شاب يطمح بأن يكون مانجاكا مشورًا، لكن يقولون أن قصصه ينقصها شيء ما. ينام ليستجلب ذلك الفقيد، فيستيقظ ليجد نفسه صغيرًا مرة أخرى ووالدته تعد له فطور الصباح قبل أن يقضي يومًا جديدة بالمدرسة. القصة تأخذنا في منحنيات غريبة لا تمت لواقع الأطفال بصلة. جرائم قتل، قضايا تحرش جسدي، وأشخاص متخصصون في اختطاف صغار الفتيات. البطل وصديقه يحاولان سويًّا تحديد ذلك القاتل بشتى الطرق لحماية صديقتهم من المصير الذي ينتظرها. عمل فني خفيف وسريع له فكرة جديدة وذو أسلوب رسم مميز جدًا. نهايته تقشعر لها الأبدان بحق، وبه من المشاعر ما يملأ محيطات ويفيض. خسارة بالفعل إن لم تشاهده بعد!

19 – Parasyte: The Maxim:

– التقييم:  8.5

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
في يوم ما اجتاحت الأرض بشكل خبيث كُرَات صغيرة بحجم الفقاقيع، بها كائنات صغيرة متطفلة تلج الجسد البشري وتتحكم بالمخ ثم تستطيع تحويل أجزاء الجسد كلها لأسلحة قالتة تتغذى بها على بشرٍ آخرين. لكن بعض تلك المخلوقات لم ترض بما قُسِمَ لها، فشرعت في تسلق السلم الاجتماعي في المجتمع البشري. وبينما كل ذلك يحدث، يفشل أحد الطفيليين في التحكم بجسد العائد، ويسيطر فقط على يده. مما خلق عقلين في جسد واحد، لكل منهم مآرب ومقاصد خاصة. بشريّ نقي، وبشري متطفل، من في رأيك الذي سيغلب طباعه على الآخر؟ هذا ما ستعلمه إذا تابعت بشغف أنمي الطفيليات.

20 – Yuu Yuu Hakusho:

– التقييم:  8.5

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
«يوسوكي»، مراهق ذو 14 عامًا اعتاد على قتال الشوارع ومشهور بكونه أحد الجانحين الصغار. وفي عمل بطولي غير مُتوقع، يدفع يوسوكى طفلًا صغيرًا من أمام عربة مسرعة كي يأخذ محله ويُصرع صرعة خالدة. وعندما صعدت روحه للأعلى لمجتمع الأرواح لم يعلموا ماذا يفعلون، فحتى إن لم يفعل المراهق ذلك، لكان الفتى سيُنقذ على أية حال. لذلك كانوا مصدومين من حضوره غير المتوقع. لكن مكافأة لفعله لذلك تم جعله يخوض عدة اختبارات ثم استعاد حياته مرة أخرى في صورة مُحقق روحي. ومن هنا تبدأ مهمته الرسمية –بمساعدة أصدقاءه من عدة عوالم- لحفظ التوازن بين عالم الأرواح، الشياطين، والبشر.

21 – Naruto Shippuden:

– التقييم:  8.5

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
وهو الجزء الثاني الذي يتحدث عن رحلة ذلك الفتى المزعج اللعوب «ناروتو» ليصبح هوكاجي قرية كونوها للنينجا. من أشهر الأنميات المعروفة والتي تسلقت معنا سنوات العمر حتى صرنا شبابًا بالغين ولازلنا نتابعه بشغف. الأنمي به العديد من الأفكار التي تلخص مُعاناة ذوي القدرات الغير مكتشفة في الحياة. فجميعنا لدينا مواهب، لكن لم نكتشفها بعد، أو لم تأت اللحظة التي ينجلي فيها الحزن عن أنياط القلوب لتسفر عمّا بداخلها. قتالات صغيرة، معارك كبيرة، وحروب عُظمى، كل هذا مدموج في جرعة مكثفة من المشاعر الصادقة من جميع الشخصيات إلى نفسها، وإلى بعضها البعض. إذا لم تشاهده، فاعلم أن الكثير في انتظارك بكل تأكيد.

22 – Mushishi:

– التقييم:  8.5

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
يستيقظ «غينكو» صغيرًا وهو مُلقى على ظهره بالغابة، لا يتذكر أي شيء، ولا يعلم أي شيء إلا أن عليه الذهاب لأقرب قرية ليكمل مسيرة حياته. وجد أن هناك مخلوقات لا يراها إلا هو، مخلوقات الـ«موشي». توجد وتتكاثر حيث يوجد، ولا يراها البشر العاديون، لكن تؤثر على حياتهم بشكل ملحوظ. فقرر البطل الترحال في بقاع الأرض للتواصل والتلاقي مع تلك الكائنات التي هي عصب الحياة من وجهة نظره. فهي ليست شريرة أو طيبة، لكن تُمثل المدلول الخام لكلمة “حياة”. ومن هنا فقط سمّى نفسه «موشيشي»، وهو الشخص الذي يبحث في حياة الموشي. لكنه على عكس سائر أقرانه، يحاول التعرف على تلك الكائنات وحل مشاكلها، في رحلة للبحث عن أصل الحياة نفسها.

23 – Hellsing Ultimate:

– التقييم:  8.4

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
العالم لم يعد فيه البشر من يتربعون على قمة السلسلة الغذائية، فهناك مخلوقات تغزس أنيابها الملتوية في أعناقهم كي ترتشف منهم سائل الحياة القاني. العالم يموج بمصاصي الدماء، لذلك تم إنشاء عائلات ومنظمات متخصصة في القضاء عليهم. وإحدى أشهر تلك العائلات هي (عائلة هيلسينج)، والتي روضت أعتى مصاصي الدماء في التاريخ ليكون تحت خدمتها، روضت «ألوكارد»! الأنمي ذاخر جدًا بالقتالات الملحمية والموسيقى التصويرية الأوركسترالية الحماسية المذهلة. جرعة خام من الأدرنالين المركز، وصدقًا، لن تتحرك من أمام الشاشة إلا وأنت تمر بآخر دقيقة من الحلقة العاشرة من أنمي هيلسينج ذو العشر حلقات، صاحبات الساعة الكاملة لكل منهنّ.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مُنتقاتنا من قائمة IMDB لأفضل 250 عمل مرئي في التاريخ. لكن لفت نظرنا أن هناك العديد من  الأنميات الجديرة بالمراكز العُليا، لكن لم تحظَ بها لسوء الحظ. لذلك سنسرد لكم تاليًا 8 أنميات تستحق أن توضع في تلك القائمة وعن جدارة.

~ Gintama:

– التقييم:  8.9

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
الأنمي الأشهر من حيث المُحتوى الكوميدي الرهيب والشخصيات التي لا تتخذ أي شيء بمحمل جديّ على الإطلاق. تفرض كائنات فضائية سيطرتها على اليابان وتحرّم فيها أعمال السيوف وفنون الساموراي. لذلك «جينتوكي» الساموراي الشاب الذي بات عاطلًا، أخذ يؤدي المهمات بأجر رمزي هو ورفاقه بالسكن. يقول البعض أن الأنمي ليس به قصة ثابتة أو حبكة متشابكة تدعم ذلك النجاح المهول، لكن على الصعيد الآخر يرى آخرون أن كون جينتاما حقق تلك الشهرة وعدد الحلقات ذلك فقط بمحتوى أغلبه كوميدي، لشيء عظيم للغاية. يحتل الأنمي بالعديد من أجزاءه أكثر من مركز في قائمة أفضل الأنميات على موقع MAL. إذا كنت تعاني من ضغوطات في حياتط، فهذا الأنمي مناصك بكل تأكيد.

~ Yu-Gi-Oh!:

– التقييم:  8.4

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
الأنمي الذي عشنا معه طفولتنا وبسببه صرنا نكنز كروت اللعب حتى صنعنا منها كومات تصل إلى أسقف غرفنا. تحكي القصة عن الفتى الصغير«يوغي» الذي يأتي له جده بقطع مبعثرة لأحجية فرعونية قديمة. وبعد سنوات عديدة ينجح في تجميعها ووجد أن بها روحًا قديمة لها شأن عظيم. وأثناء ذلك صنع السيد «ج.كروفورد بيجاسوس» لعبة الورق الأشهر باليابان، فببعض التكنولوجيا تستطيع تجسيد الوحوش الغاضبة على أرض الملعب لنيل الفوز الساحق. يجعلنا الأنمي نرافق ثنائي يوغي في مبارزات لا حصر لها مع أصدقاءه الأوفياء. هذا العمل أكثر من مجرد أوراق ووحوش، بل رحلة إلى الماضي السحيق والحاضر المُتأثر به، ولوج مباشر إلى بؤرة الذات بكل متناقضاتها، بل ومغامرة مليئة حماسية مليئة بالعظات والنصائح.

~ Detective Conan:

– التقييم:  8.4

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
«سينشي كودو» فتى بالسابعة عشرة وعقله ذريّ يستطيع حل أعقد الجرائم المُتحدية لأعتى العقول المُحللة. يومًا ما يكون بالملاهي مع صديقته ويرى شخصين مشبوهين، فيقرر تتبعهما. وعندما اكتشفا ذلك، أفقداه وعيه وأعطياه جرعة من عقار معيّن صنعته عصابتهم حديثًا، وتركاه ليموت. في النهاية استيقظ مندهشًا من كونه حيًّا. جسده تقلص بالحجم وصار بعمر 7 سنوات، لكن ذكاءه الحاد ظل كما هو. فتقمص شخصية جديدة كنصيحة من صديق العائلة البروفيسور «آجاسا»، تحت مسمى «كونان». وبذلك عاش مع صديقة طفولته «ران» ووالدها المحقق «توغوموري». يحقق كونان الصغير بمئات الجرائم ويغوص بعقول أشد مجرمي الزمان، حالًا كل شيء ببراعة غير معهودة. حلمه أن يجد العصابة التي جعلته ما هو عليه وينتقم منها. الجدير بالذكر أن الأنمي تخطى الـ800 حلقة ومازال يصدر أسبوعيًّا.

~ Psycho Pass:

– التقييم:  8.3

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
في المستقبل البعيد يعيش العالم في حالة من الدستوبيا التكنولوجية الفائقة القوة والضبابية. فالبشر تم تحليل أرواحهم وعقولهم وميولهم في صورة أرقام مُحوسبة تقيس ميل الفرد للإجرام من عدمه. وإذا تخطى حدًا معينًا يتم فرض علاج إجباري عليه. وإن لم ينجح، يوضع في السجن، أو يساعد الشرطة في القبض على أمثاله. «آكانى» شرطية بالسلك الذي يحكمه نظام «Sibyl» الإلكتروني. بعد اكتشافها لحقيقة النظام قررت آكانى أن تكمل العمل بالشرطة، لكن مع جعل حسّها الأمني الخاص فوق قواعد النظام القميئة. الأنمي يُحاكي فكرة «أنا القانون!» التي سيطرت على المجتمع البرمجي وقتها. وفي ظل ذلك نخوض رحلة ممتعة عقليًّا بين المجرمين العُتاة والعقول الإجرامية المحنكة.

~ Rainbow:

– التقييم:  8.3

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
يُوضع 6 أشخاص مراهقين جانحين بسجنٍ أكثر منه مدرسة تأديبية. تحت قيادة طبيب ذو ميول جنسية منحرفة، وآمر سجن سادي وسلطوي. يتعارف ال 6 على زميلهم بالزنزانة «ساكوراغي»، ذلك الشاب الملاكم الذي لا يخشى أحدًا. كانت بداية التعارف سيئة، لكن سرعان ما صار بمثابة أخيهم الأكبر وحاميهم من بطش أصحاب السلطة بالسجن. يسرد الأنمي قصة الأبطال أثناء مكوثهم بالسجن، ورحلتهم بعد خروجهم منه. لكن لن يرضى الطبيب بذلك الشغب، فبه لن يستطيع تحقيق رغباته الدنيئة من المراهقين. وآمر السجن لم يعد مصدر فزع للأبطال وهذا يؤرّق أيامه. ومن هنا يشرع الاثنان في وضع خطة للتخلص من المُحفز الرئيسي، ساكوراغي. لكن ذلك لن يتم بتلك السهولة!

~ Bleach:

– التقييم:  8.2

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
حاملًا سيفه الرشيق بجانبه، يدافع «إتشيغو» الشاب عن مدينته ضد الأرواح الهائمة بكل الأرجاء. فعندما تنتهي حياة الفرد تنتقل روحه إلى «مجتمع الأرواح» لتعيش بسلام، أو تعلق الروح بالأرض وتسعى لأكل المزيد من الأرواح وتدمير العالم، وتُسمى «الهولو». ومهمة صائد الأرواح هي تخليص العالم من الهولو بأي طريقة ممكنة. لم يعلم إتشيغو أنه سيكون صائد أرواح بارع لهذه الدرجة لولا كون حياة عائلته اقترنت بذلك منذ البداية. مغامرة شبابية مليئة بالشخصيات الجذابة والفلسفات الحياتية المتناقضة. فماذا يا تُرى سيخوض صديقنا في رحلته المحفوفة بالمخاطر والأرواح الشريرة الهائمة والبالغة القوة؟ هذا ما ستعلمه إذا تابعت الأنمي الشهير بليتش.

~ Fairy Tail:

– التقييم:  8.2

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
العالم تعيش فيه شرائح عديدة من الناس ذوي قدرات متعددة، وأهمها السحر! فبناء عليه تم تكوين نقابات سحرية تحوي أنواع مختلفة من السحرة ذوي المزيات السحرية المتفردة. وإحدى تلك النقابات هي «فيري تيل». تحلم «لوسي» بالإنضمام إليها مهما كان. ومن حسن حظها أنها قابلت بالصدفة ذابح التنانين «ناتسو» الذي سيأخذها هناك لتنضم إليهم وتتعرف على أفراد عائلة فيري تيل. ومن هنا تبدأ مغامرات عديدة وشيقة يشترك فيها كل أعضاء النقابة من أصغرهم لأكبرهم. الأنمي يتمتع بالقتالات الحماسية واللحظات المقطّعة لأنياط القلوب في نحيب لا يتوقف. الصداقة في أسمى معانيها والمعنى الحقيقي للعائلة، والكثير بالمنتصف ينتظرك عندما تشاهد فيري تيل.

~ Assassination classroom:

– التقييم:  8.0

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!
يتم وضع مهمة حماية الكوكب من الدمار بواسطة كائن غريب ذو سرعة فائقة وقدرات تجديدية مذهلة على عاتق الفصل E-3، أفشل فصول أفضل المدارس باليابان. يطلب ذلك الكائن تدريسهم، وإذا استطلعوا النيل منه وقتله قبل الميعاد المحدد لن يدمر الأرض كما فعل بالقمر! تبدو الفكرة طفولية بعض الشيء أليس كذلك؟ لكن لن تستطيع الحكم إلا إذا شاهدته. فالعمل خفيف، سريع وأحداثه شيقة إلى أقصد حد، وبه تتبلور ذروة وحصيلة المعارف البشرية في صنع المعلم الأكفأ والذي يكون قدوة حقيقية لطلابه. التضحية بالنفس من أجل النفس، الوفاء بالوعد وإعطاء دروس الحياة في أحلك الظروف، بل وتغيّر مكنون شخصيات المراهقين صعبة المراس بشدة. والأكثر والأكثر والأكثر، فيُعتبر الأنمي مرجعًا هامًا في الحياة لأي شخص. إذا لم تشاهده بعد فاسرع هيا فقد فاتك الكثير!

وأخيرًا!
وصلنا إلى نهاية رحلتنا القصيرة المدة، الطويلة الأحداث. تحدثنا عن أنميات أنصفتها التقييمات، وأُخرى دحرتها الآراء الغير متقنة. أنميات حديثة، وأنميات قديمة. أعمال قصيرة، وأخرى طويلة. وبالمنتصف تقبع أعمال خاصة بالتأكيد جذبت انتباهكم بشكلٍ أو بآخر. لذا حان الوقت لترك المرساة تؤدي مهمتها بينما نهبط بتؤدة درجًا لامعًا في آخره يوجد أول عمل جديد استخلصناه من رحلة اليوم، وسنشاهده حالًا. كان مقالًا ممتعًا في إعداده، وسيكون أكثر إمتاعًا بصداه الإيجابي عليكم. أرجو أن يكون الموضوع قد نال رضاكم ^^

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

mawdoo3i-inf

2016